أخر تحديث للموقع بتاريخ: الاثنين, 1 يونيو, 2020 - 21:32
بوابة احتساب المعدل التراكمي أو احتساب ناجح راسب للمستجدين

أنت هنا

تعلن عمادة شؤون القبول والتسجيل بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد عن تفعيل بوابة إلكترونية لتخيير الطالب والطالبة بين احتساب المعدل التراكمي أو احتساب ناجح / راسب، وذلك بناءً على ما نصت عليه الفقرة الثامنة من الإجراءات والقرارات الاستثنائية المعتمدة من الجامعة للفصل الدراسي الثاني للعام 1441هـ.

نص الفقرة الثامنة:

الطلاب والطالبات الملتحقون بالدراسة بالفصل الثاني أو المعتذرون والمؤجلون للفصول السابقة وليس لهم معدل فصلي أو تراكمي يخيرون بين الحصول على تقديرات في المواد وبالتالي احتساب المعدل الفصلي أو اختيار ناجح (ند) / راسب (هد) بدون احتساب المعدل لهم.          

علماً بأن بوابة احتساب المعدل التراكمي أو احتساب ناجح راسب تم تفعيلها لاستقبال الطلبات ابتداءً من اليوم 1441/9/3هـ وحتى يوم السبت الموافق 1441/9/9هـ الساعة 12:00 ظهراً.

كما يمكن للطالب / الطالبة تقديم الطلب من خلال رابط البوابة التالي:

https://student.psau.edu.sa/Gpa

 

تعليمات هامة للطالب/للطالبة:

1-في حال الموافقة على احتساب المعدل التراكمي لهذا الفصل فإنه سوف يتم رصد جميع نتائج المقررات التي حصلت عليها بنظام التقديرات (أ+، أ، ب+، ب، ج+، ج، د+، د، هـ).          

2-في حال عدم الرغبة في احتساب المعدل التراكمي لهذا الفصل فإنه سوف يتم رصد المقررات التي نجحت فيها ناجح (ند) والمقررات التي رسبت فيها راسب (هد) وعليه لن يتم احتساب معدل تراكمي لك لهذا الفصل وسوف يبقى معدلك التراكمي (صفر).       

3-في حال عدم دخول الطالب / الطالبة لبوابة احتساب المعدل التراكمي أو احتساب ناجح/راسب خلال المدة المحددة واتخاذ قرار فإنه سوف يطبق عليه قرار رصد في المقررات التي نجحت فيها ناجح (ند) والمقررات التي رسبت فيها راسب (هد) وعليه لن يتم احتساب معدل تراكمي للطالب / الطالبة لهذا الفصل وسوف يبقى معدلك التراكمي (صفر).

4-لا يحق للطالب /الطالبة بعد انتهاء المدة المحددة من الجامعة لاتخاذ القرار بشأن احتساب المعدل التراكمي أو عدم احتسابه وإعلان النتائج نهاية الفصل المطالبة بالتراجع عن القرار الذي اتخذته.           

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dar.psau.edu.sa/ar/news/9778