أخر تحديث للموقع بتاريخ: الاثنين, 18 مارس, 2019 - 14:14
المنح الداخلية

أنت هنا

المنح الداخلية في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

 

شروط القبول لطلاب المنح الداخلية (للطلبة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية):

1- تطبق على طلاب المنح الداخلية شروط القبول المطبقة على السعوديين.

2- ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.

3- ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.

4- أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية.

5- أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة.

6- أن يحصل الطالب على موافقة من يكون على سجله للدراسة في الجامعة.

7- أن يكون الطالب مقيماً إقامة نظامية بالمملكة.

8- ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة.

9- أن يتم التقديم إلكترونياً عن طريق بوابة النظام الأكاديمي في المواعيد المحددة.

10- يُقبل التقدم على جميع التخصصات عدا التخصصات الصحية فإن قبولها مقتصر على الطلبة السعوديين فقط.

 

تقديم طلبات المنح:

يكون تقديم طلبات المنح الكترونياً من خلال بوابة النظام الأكاديمي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز عبر الرابط : https://scholarships.psau.edu.sa/ على أن يكون خلال فترة التقديم المحددة لطلاب، وتستكمل إجراءات قبوله من قبل الجامعة.

 

ملاحظات هامة عند التقديم الالكتروني:

1- يجب أن تكون الاقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 شهور من تاريخ التقديم.

2- يجب التأكد من تعبئة جميع مراحل التقديم بشكل صحيح ودقيق.

3- إرفاق المستندات بشكل واضح وذلك برفعها عن طريق الماسح الضوئي ومن أصل المستند (لتجنب استبعاد الطلب يجب التأكد من رفع المستندات بشكل واضح ودقيق وذلك بتحميلها عن طريق الماسح الضوئي ومن أصل المستند).

4- المستندات المطلوب ارفاقها عند التقديم الالكتروني (الشهادة الثانوية - الاقامة).

 

أحكام عامة:

1- تطبق على طالب المنحة أنظمة الإقامة بالمملكة.

2- يُقبل التقدم على جميع التخصصات عدا التخصصات الصحية فإن قبولها مقتصر على الطلبة السعوديين فقط.

3- لا يحق لطالب المنحة الانتقال من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز إلى أخرى، وللجامعة الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة.

4- لا يحق للطالب التقديم للقبول على أكثر من جامعة سعودية.

5- تطبق على طالب المنحة اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة المجمعة.

 

المستندات المطلوبة بعد الترشيح النهائي للقبول بالجامعة:

- صورة من الشهادة الثانوية مع الاصل للمطابقة.

- صورة من الإقامة سارية المفعول مع الأصل للمطابقة.

- صورة من جواز السفر ساري المفعول مع الأصل للمطابقة.

- نموذج طلب قبول منحة دراسية.

ملاحظات هامة جدا

  • يرجى الانتباه إلى أن حضر الرسائل الدعائية من إعدادات الهاتف الجوال، قد يؤدي إلى عدم وصول الرسائل النصية الواردة من الجامعة.
  • يمكن الاستعلام عن نتائج القبول بالدخول لأيقونة نتيجة القبول او متابعة البريد الالكتروني.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dar.psau.edu.sa/ar/page/1-336