1- ترشيحك للقبول يتم بناء على عدد المقاعد والمعدل (بناء على ترتيب رغباتك).
2- في حال رفضت ترشيح القبول سوف يتم استبعادك نهائياً من القبول.
3- في حال عدم تأكيدك للقبول أو رفضة سوف يتم استبعادك نهائياً من بوابة القبول.
4- في حال أكدت ترشيح قبولك سوف يتاح لك طباعة إشعار القبول الإلكتروني وهو بمثابة تسليم الملف ( في هذه الحالة لا يتطلب منك ارسال المستندات للبريد الممتاز أو تسليمها يدوي للجامعة).
5- الطالب المرشح للقبول وأكد قبوله عبر بوابة القبول وهو غير سعودي ومن أم سعودية يلزمه ارسال المستندات اللازمة (صورة من شهادة الثانوي، صورة من الاقامة، صورة من شهادة الميلاد، صورة من هوية الأم ) على الايميل (Rd-adm@psau.edu.sa)
6- الرقم الجامعي للطالب الذي أكد قبوله عبر بوابة القبول سوف يرسل له مع الرقم السري للبوابة الالكترونية عبر رسالة نصية للجوال ويتم ذلك قبل بدء الدراسة بفترة كافية.
7- يجب على الطالب الاطلاع على الجدول الزمني للقبول الموجود ببوابة القبول الموحد لمعرفة فترات اعلان نتائج ترشيح القبول والفترة الزمنية المحددة لتأكيد القبول.
8- عدم طباعة اشعار القبول للطالب المؤكد قبوله لا يفقد حقه بالقبول، وانما اشعار القبول يعتبر مستند اثبات للطالب للاحتفاظ به شخصياً.