Skip to main content
logo
Login
  • Media Center
    • News
    • Photos Album
    • Videos Album
    • Forms
    • Indicative brochures
    • Relevant links
  • News
  • Photos Album
  • Videos Album
  • Forms
  • Indicative brochures
  • Relevant Links

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  • عربية
  • En
Main Portal
Home

Deanship of Admission and Registration

  • About Us
    • Introduction
    • Massage from the Dean
    • Biography of the Dean
    • Vice Deans and Consultants
    • Former Deans
    • Departments
      • Admission Department
      • Scholarships Department
      • Registration Department
      • Female Department
      • Academic system management
      • Department of Documents and Alumni Affairs
    • Support Departments
      • Department of Development and Quality
      • Department of Statistics and Analysis
      • Department of Public Relations and Media
    • Vision, message and goals
    • Organizational structure
    • Committees
    • Strategic Plan
    • Regulations
    • Initiatives
    • Deanship Awards
  • Admission
    • Admission Requirements
    • Admission Requirements for Internal and External Scholarships
    • Admission Criteria
    • Colleges and Specializations
    • National Platform for Unified Admission
    • Portal for accepting internal and external scholarships (Study in Saudi Arabia)
    • Special Instructions for the admission of male and female students
    • Admission FAQs
    • Transferring to the University
  • Students
    • Verify Student Enrollment
    • Re-enrollment
    • New Students
    • Current Students
    • Graduate Students
    • The Grading System and its Symbols
    • e-Services Portal
    • Academic Advisor Guide
    • Indicative brochures
    • Student Publications Service
    • معادلة درجة اختبارات (STEP)
  • Preparatory Year Program
    • Faculty Memders
    • Student Advisory Board
    • Enrichment digital library
    • الأنشطة والبرامج (برنامج تخصصك)
    • Regulations and procedures
      • The students pledge to adhere to the rules and regulations of the Prince Sattam bin Abdulaziz University study system
      • A document of rights and commitments of the university student at Salman bin Abdulaziz University
      • Exam Instructions
      • Study system in the Preparatory Year Deanship
    • Academic Departments
      • Basic Sciences Unit
      • Self-Development Skills Unit
      • English Language Unit
    • Units
      • Student Activities Unit
      • Academic Advising Unit
      • Tests and Evaluation Unit
      • Student Affairs Unit
    • Preparatory year Program
      • Description of health track courses
      • Description of the engineering and scientific track courses
      • Study plans
      • Courses
  • Academic Calendar
    • Academic Calendar for the Current Year
    • Academic Calendar for Previous Years
  • Contact Details
    • Contact us (student)
    • Contact us (Female students)
    • Phone Directory by department
    • Map

Breadcrumb

    You are here:
  1. Home
  2. /
  3. عمادة القبول والتسجيل تقيم اللقاء التعريفي باللوائح والأنظمة والإرشاد الأكاديمي لمنسوبي وحدة السنة التحضيرية للعام الجامعي 1445هـ
  4. /

عمادة القبول والتسجيل تقيم اللقاء التعريفي باللوائح والأنظمة والإرشاد الأكاديمي لمنسوبي وحدة السنة التحضيرية للعام الجامعي 1445هـ

Submitted by h.hilali@psau.edu.sa on أربعاء, 08/30/2023 - 15:34
.

برعاية وحضور سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور هشام بن عبدالعزيز العبدالجبار وسعادة وكلاء العمادة ومنسوبي التحضيرية من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام العلمية والموظفين، عقدت عمادة القبول والتسجيل صباح يوم أمس الثلاثاء 13/02/1445هـ الموافق 29/08/2023م اللقاء التعريفي باللوائح والأنظمة والإرشاد الأكاديمي لمنسوبي (برنامج السنة التحضيرية بالعمادة) بمسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة.

 

 

حيث بدأ اللقاء بكلمة سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور هشام العبدالجبار بحمدالله والصلاة والسلام على رسوله الأمين،

ثم رحب سعادته بالحضور وبأعضاء هيئة التدريس ببرنامج السنة التحضيرية، وهنّأهم ببداية العام الدراسي الجديد، مقدمًا أصدق التهاني والتبريكات لسعادة رئيس الجامعة وسعادة الوكلاء ولكل منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والطالبات بمناسبة تحقيق جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز قفزة نوعية بصعودها (300) مركز في أحدث إصدار للتصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية (2023 ARWU) والمعروف بتصنيف شنغهاي.

 

ثم استعرض سعادته أهمية اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس ببرنامج السنة التحضيرية الذي يهدف لتسليط الضوء على العديد من المواضيع الهامة المتمثلة في اللوائح والأنظمة الجامعية، وبالإرشاد الأكاديمي وأهميته، ومهام المرشد الأكاديمي، وتوجيه الطلبة على الالتزام بمسؤولياتهم، وكل الخدمات الأكاديمية للطلبة التي يتوجب على عضو هيئة التدريس الإلمام بها، مشيرًا إلى أن أعضاء هيئة التدريس ببرنامج السنة التحضيرية يتعاملون مع صفوة الطلبة من المتفوقين بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الذين يقدر عددهم بأكثر من (3000) طالب وطالبة.

 

وأوضح سعادته أهمية اضطلاع عضو هيئة التدريس بمهام الإرشاد الأكاديمي، خصوصًا في ظل أهمية معرفة الاحتياجات الأكاديمية والتربوية والنفسية للطلبة وحل هذه المشكلات وفق الضوابط واللوائح، مشيدًا بما شاهده من الأثر الإيجابي للإرشاد الأكاديمي في تحسين مهارات الطلبة في مواجهة الصعوبات المختلفة خلال فترة دراستهم.

 

وفي ختام كلمته قدم سعادته شكره للوكلاء ولمنسوبي برنامج السنة التحضيرية بالعمادة على جهودهم النيرة في هذا الجانب، منوهًا في الوقت نفسه بمنظومة عمل تعمل بجد، وبدعم وتوجيهات سعادة رئيس الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

 

من جهته تناول سعادة وكيل العمادة لشؤون طلاب السنة التحضيرية الدكتور محمد محزري عرضًا مفصلًا لكل المحاور السابقة؛ مقدمًا لأعضاء هيئة التدريس بالبرنامج عددًا من الإرشادات الهامة للتعامل مع كل المشكلات الأكاديمية، تناولت ما يلي:

1-أهمية التحضير الجيد للمحاضرات الدراسية.

2-ضرورة الالتزام بمعايير التقييم للطلبة.

3-تخصيص وقت في بداية المحاضرات الدراسية في بداية كل فصل دراسي لاستعراض اللوائح والأنظمة التي تعني الطالب.

4-رفع الخطة الفصلية على تطبيق (البلاك بورد).

5-تشجيع الطلاب على التواصل عبر البريد الرسمي.

6-حث الطلاب على تسليم (الواجبات الدراسية) في الوقت المخصص.

7-تنبيه الطلبة لعدم الانشغال بغير المادة العلمية أثناء المحاضرات الدراسية خصوصًا (الهاتف المحمول).

8-ضرورة الاستفسار عن الحالات الصحية للطلبة.

9- التوجيه السديد للطلبة وحل كل مشاكلهم من قبل المشرفين والمرشدين الأكاديميين.

10- ضرورة التوجيه باتباع كل تعليمات العمادة.

 

وفي ختام اللقاء التعريفي جاءت كلمة سعادة وكيلة العمادة لشؤون طالبات السنة التحضيرية الدكتورة أمل بنت صالح الشمراني وأكدت بدورها على أهمية الإرشاد الأكاديمي والتوجيه، علاوةً على ضرورة الإعلان والالتزام بالساعات المكتبية لعضو هيئة التدريس وتشجيع الطلبة على الاستفادة من ذلك، وعدم التردد في الاستفسار واستيضاح ما أشكل عليهم من أمر.

 

 

.
.
.
.
.
.
.
.

Contact the university leaders

Our male and female students, we are pleased to communicate with you and receive your inquiries through the communication system

Contact
  • Helpful Information
    • Phone Directory
    • Academic Calendar
    • Other Universities
    • Open Data
  • Portal Map
    • Jobs
    • Sitemap
    • Related Links
    • FAQs
  • Automation and Digital Transformation
    • 2000 Platform
    • Information Technology
  • Policies and Procedures
    • Policies
    • Regulatory Documents

Prince Sattam bin Abdulaziz University

  • To call from inside the university 8888
  • To call from outside the university 011-588-8888
  • To request technical support for technical faults 2000.psau.edu.sa

© Prince Sattam bin Abdulaziz University 2024

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Designed and Developed by The General Administration of IT